الرئيسية

الكليات

كلية الاقتصاد والإدارة

كلية الاقتصاد والإدارة

كلمة العميد

رؤية ورسالة الكلية

مكتب العميد

تخصصات الكلية

ألبوم الصور

تواصل معنا

 

الحمد لله والصلاة والسلام على محمد خاتم الانبياء والمرسلين:

   انه من دواعي سروري إعلان افتتاح كلية الاقتصاد والإدارة، وقد جاء هذا الافتتاح في إطار توجهات جامعة الشام العالمية وهيئة التعليم العالي لإتاحة الفرصة أمام أبنائنا المهجرين في المخيمات والنازحين وغيرهم من الحاصلين على الثانوية العامة والراغبين بالتعليم ولا يستطيعون تحمل مصاريف الدراسة بسبب ظروف الحرب التي تمر بها سورية التي تمنعهم من الالتحاق بركب التعليم. وكذلك إتاحة الفرصة أمام أبنائنا الطلاب الذين أجبرتهم الحرب عن إيقاف تعليمهم ويرغبون باستكماله.

كما أن افتتاح كلية الاقتصاد والإدارة يأتي في إطار رفد المؤسسات الاقتصادية والإدارية ومجالس الإدارة المحلية والمؤسسات الانتاجية والخدمية بمختلف أنواعها الهادفة الى خدمة الشعب السوري بالكوادر المؤهلة والمدربة في هذه المرحلة الحساسة من حياة بلدنا سوريا.

كما أن الكلية مستعدة لتقديم كافة الخدمات الاستشارية للمؤسسات الانتاجية والخدمية وتقديم دراسات الجدوى الاقتصادية وتأهيل العاملين في مجال الاقتصاد والإدارة والمحاسبة والإحصاء والتسويق........................الخ.

ولابدّ من الإشارة بأن واقع سورية فرض عليها ما يسمى اقتصاد الحرب، هذا الاقتصاد مرحلي ويتطلب آليات للانتقال إلى اقتصاد مستقر، وسوف يكون لزاماً على كلية الاقتصاد والإدارة البحث في سبل الانتقال من اقتصاد الحرب الى اقتصاد الاستقرار والازدهار الذي يضمن حياة كريمة للإنسان السوري الذي عانى ويلات الحرب.

أحبائي الطلبة:

         مرحباً بكم في رحاب جامعة الشام العالمية (كلية الاقتصاد والإدارة).  تقدم الكلية خيارات ومجالات متنوعة من المعرفة من خلال قسمين رئيسيين هما قسم الاقتصاد وقسم الإدارة وفي حال توفر الإمكانيات يفتتح مستقبلا بشكل متتالي قسم المحاسبة وقسم الاقتصاد الإسلامي وقسم الإحصاء وقسم التسويق هذه الأقسام تستهدف بالدرجة الأساس الارتقاء بقدرات الطلبة وإمكانياتهم وتوفير فرص تعليمية وعملية من شأنها تحقيق النجاح المستقبلي المنشود لطلبتنا بعد التخرج.

        وإنه لمن دواعي الفخر والاعتزاز أن كليتنا ستحتضن ثلاثة برامج ماجستير (ماجستير الاقتصاد والاقتصاد الاسلامي، ماجستير إدارة الأعمال والتسويق، ماجستير المحاسبة والتمويل)، وستضم هذه البرامج نخبة من الطلبة المتطلعين لاستكمال دراساتهم العليا.

       كما نعتز بوجود نخبة من الأساتذة والباحثين ذوي الكفاءة العالية والقدرات النوعية في مجالي التدريس والبحث العلمي الرصين، حيث يسهم هؤلاء بإغناء المناهج التدريسية وتعزيزها من خلال الكيان المعرفي والخبرات التدريسية والبحثية التي يمتلكونها، مما ينعكس بالإيجاب على مخرجات العملية التعليمية المتجسدة في تكوين قادة المستقبل في مضمار الأعمال.

عزيزي الطالب

        إن نظرة متفحصة على الخطط الدراسية المعتمدة في الكلية تؤشر الى مدى الجهد المبذول والخبرة الاكاديمية في إعدادها، حيث تم وضع مفرداتها وفق منهجية تأخذ بعين الاعتبار المرحلة الدراسية للطالب وترافق كل خطة دراسية اقتراحات عملية من شأنها اضفاء مستوى من الرقي العلمي القائم على التجارب في الجامعات والكليات المماثلة في العالم.

       وأرجو أن تكونوا على ثقة تامة بأن أبواب عمادة الكلية وأقسامها مشرّعة لتقديم كل ما يلزم لمساعدة الطالب وتوجيهه بالاتجاه الذي يمكنه من اختيار المساقات التي تتوافق مع إمكانياته ورغباته، والتي تسهم في تعزيز مسيرته التعليمية. فنحن ندرك تماماً أن الاختيار السليم للمساقات يجعل العملية التعليمية وتجربة الطالب ممتعة ومفيدة.

       هدفنا الأسمى أن تكون تجربتكم مع كلية الاقتصاد والادارة في جامعة الشام العالمية مثمرة وناجحة في المقام الأول وتخدم أبناء سوريا والبشرية جمعاء.                                                                 

                                                                                       تمت بعون الله

                                                                                                                                                                                    عميد كلية الاقتصاد والإدارة 

                                                                                                                                                                                         د. ياسر الحسين