الرئيسية

الكليات

كلية الشريعة والقانون

كلية الشريعة والقانون

كلمة العميد

رؤية ورسالة الكلية

مكتب العميد

تخصصات الكلية

ألبوم الصور

تواصل معنا

تعريف بكلية الشريعة والقانون

  •  كلمة العميد:

الحمد لله رب العالمين الذي علم بالقلم ... والصلاة والسلام على النبي الأمي الذي جاء برسالة اقرأ للعالمين فهدى الله به قلوباً غلفاً وفتح به أعيناً عُمياً...

وبعد : فإن من فضل الله علينا في الداخل السوري المحرر أن هيئ لنا افتتاح "جامعة الشام العالمية" والتي تضم من جملة كلياتها "كلية الشريعة والقانون"، وإننا في هذه الكلية نسعى إلى بناء شخصية الطالب العلمية الشرعية والأدبية والحضارية وغرس الهوية الإسلامية إلى جانب التحصيل العلمي والمعرفي بعيداً عن التعصب المقيت، أو سياسية الإقصاء أو الوصاية على الناس بمنهج أو فكر واحد، وذلك بالالتزام بالمنهج العلمي لما كان عليه أسلافنا من العلماء الربانيين. ونسعى سعياً حثيثاً للتقارب بين المذاهب الفقهية والمناهج التعليمة الموجودة في الساحة الشامية؛ وذلك:

بالتسمي بالاسم  الرباني : {مِلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَاهِيمَ هُوَ سَمَّاكُمُ الْمُسْلِمِينَ مِنْ قَبْلُ وَفِي هَذَا} والذي أمر به نبيه r بقوله: ((فَادْعُوَا بِدَعْوَةِ اللَّهِ الَّتِي سَمَّاكُمْ بِهَا الْمُسْلِمِينَ الْمُؤْمِنِينَ عِبَادَ اللَّهِ )) [رواه النسائي في سننه الكبرى].

والانخراط تحت مظلة أهل السنة والجماعة التي تسمينا بها من حديثي رسول الله r : ((عليكم بسنتي، وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي )) [ رواه أحمد وغيره] وإخباره عن افتراق أمته إلى ثلاث وسبعين فرقة  (( كلها في النار إلا واحدة وهي "الجماعة") [رواه أحمد وغيره].

                                         اللهم وفقنا لما فيه الخير واهدنا إلى سواء السبيل

                                                                                                             عميد كلية الشريعة والقانون

                                                                                                      الدكتور : عبدالرحمن عبدالعزيز عزيزي